U3F1ZWV6ZTQ4MDYyMjA3OTIyODIzX0ZyZWUzMDMyMTc5NjczODMwMw==

قصة عشق مانجي الذي شق الجبل

من حبه ووفائه لزوجته شق الجبل بيديه قصة تجسد اسمى معاني الوفاء و الاخلاص



يقال ان العظماء هم الذين يغيرون الواقع بايديهم من الشكوى والتذمر وانتظار الحلول من الاخرين. هو بطل القصة العشق هذه داش رافمانجي



من داش رافمانجي


قصة مانجي في الوفاء


فهو مجرد فلاح هندي بسيط الا انه قام بتغيير حال الكثيرين للافضل ومنحهم املاً جديدا في الحياة. داش رافمانجي كان قرويا بسيطا يعيش بسعادة مع زوجته في قرية صغيرة في منطقة جاية بولاية بيهار في الهند كانت القرية معزولة عن العالم بسبب الجبل الوعر الذي يحيط بها. وكان يتوجب على الناس السير لمسافة 80 كيلومترا إلى أقرب بلدة.والسير على طريق وعر حول الجبل الذي يفصل بين القرية واقرب بلدة. وفي احد الايام أصيبت زوجته الحامل في شهرها الاخير إصابة خطيرة اثر سقوطها من الجبل. حمل مانجي زوجته الملطخة بالدماء الى المشفى الكائن في اقرب بلدة والتي والتي تبعد مسافة ثمانين كيلو مترا. لكن مع شدة النزيف والألم وصلت المستشفى وقد فارقت الحياة. ولكن الاطباء تمكنوا من انقاذ جنينها وولدت لمانجي طفلة.


ماذا فعل مانجي


كان من الصعب جدا على مانجي تحمل خسارة زوجته المحبوبة. وقرر ازالة العائق الذي حال بين زوجته وبين سرعة علاجها. اراد مانجي شق طريق مباشر الى اقرب مدينة عن طريق الحفر في الجبل. وبدا الامر مستحيلاً منذ الوهلة الاولى ولكن مانجي أصر على تحقيق الهدف. اعتقد العديد من القرويين ان مانجي أصيب بالجنون بعد وفاة زوجته وسخروا منه كثيرا. ولزيادة مهمته صعوبة ضرب الجفاف قريته. عرض عليه الانتقال للمدينة للعمل هناك لكنه أصر على تحقيق هدفه السامي. فكان يشرب الماء القذر ويأكل اوراق الشجر ويكمل عمله الشاق.


 هل نجح مانجي؟


ولمدة اثنين وعشرين عاما وبعزيمة ثابتة لا تصدق. اكمل الحفر في الجبل حتى اصبحت جهود مانجي غير مسبوقة مرئية للناس بعد ان شق طريقا عبر الجبل بمطرقته وازميله وادواته الشخصية. واختصر ذلك الطريق المسافة الى المدينة من ثمانين كيلو مترا الى اربعة كيلو مترات. حيث اصبح بامكان اهالي القرية السفر الى المدينة في ساعة واحدة فقط. وغير ما قام به ذلك الرجل البسيط حياة القرويين في بلدته معزولة.

فأصبح بامكان الاطفال الذهاب الى المدرسة. وتوفرت للكبار فرص العثور على وظائف افضل. وتيسر للمرضى الوصول الى الطبيب في الوقت المناسب.


متى توفي مانجي


توفي مانجي بعمر ثلاثة وسبعين عاماً
ونظمت له جنازة رسمية من قبل مسؤولي الولاية. وتحولت قصة حياته الى فيلم بعنوان رجل الجبل انتج عام الفين وخمسة عشر.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة