U3F1ZWV6ZTQ4MDYyMjA3OTIyODIzX0ZyZWUzMDMyMTc5NjczODMwMw==

10 حقائق قد لا تعرفها عن دولة الفلبين

 حقائق عن الفلبين 


الفلبين بلد رائع لا يعرف الكثيرون ان به العديد من الاشياء النادرة والتي لا يمكن مصادفتها ورؤيتها الا في هذا البلد الجميل. 


حقائق عن دولة الفلبين


لذا قررنا ان نسلط الضوء في هذا المقال على بعض الاشياء التي يتميز بها هذا البلد عن غيره من وتجعله وجهة الكثير من السياح من كل انحاء العالم.


ونأمل أن تنال أعجبكم هذه المعلومات. والان هيا لنبدأ.


اول سيارة في العالم قابلة للتحلل


سيارة قابلة للتحلل


صمم كل من كنف كوبلاند بيور والدرت برجلر اول سيارة قابلة للتحلل في من انواع مختلفة من المواد مثل الروتان والخزيران الصلب والنايلون. 


وتم انشاء السيارة في غضون عشرة ايام قبل اطلاقها في عام الفين واحد عشر خلال احد المعارض في ميلان. 


يبلغ طول السيارة حوالي مائة وثلاثة وخمسين بوصة. وتم انشاؤها لتقليل والعوادم الناتجة من السيارات. تتحلل السيارة مع تقدم عمرها الذي يقاس بمتوسط طولها ايضا. يحدث هذا في مدة تتراوح ما بين خمس الى عشر سنوات. بعد ذلك يمكن استبدال الهيكل اذا كان يريد المالك الاحتفاظ بالهيكل للمزيد من الزمن او ببساطة اعادتها الى واستبدالها ببديل جيد. 


وبذلك يكون هناك عملية اعادة تدوير نموذجية للسيارات توفر في الطاقة والتكلفة. 


كلب يقود دراجة نارية


كلب يقود دراجة نارية


هناك كلب يدعى بوجيه يحب قيادة الدراجة مع مالكه


 يبلغ الكلب من العمر احد عشر سنة يرتدي جاكيتا رياضيا ونظارة شمسية افاتور وخوذة برتقالية مع فتحات لاذنيه. من المؤكد انه يعرف كيف يظل متوازنا تماما على الدراجة النارية مع قدميه الخلفية على حافة المقعد ورجلاه الاماميتان على المقود. 


انه من المشاهير و تعلم كيف يركب الدراجة النارية عندما كان عمره اربعة اشهر بل وانقذ صاحبه عندما حاول بعض اللصوص سرقته. 


سمكة السينارابان 


سمكة السينارابان


وفقا لموسوعة جينيس العالمية. فان تلك السمكة هي الاصغر في العالم. اسمها يعني باللغة الفلبينية اللذيذ تتمتع بشعبية كبيرة هناك يبلغ طول السمكة اثني عشر فاصل خمسة مليمتر والذكر اصغر اصطيادهم هو فن له عدة خطوات كما انه عملية تتطلب الصبر لان اجسامهم شفافة يحدث فقط بفضل حركتهم اليومية عند العوالق التي يتغذون حيث يرتفعون الى السطح ويتبعونها.


اللافت للنظر ان لهم عيون سوداء كبيرة. عندما يموتون تصبح اجسامهم غير شفافة مع القليل من البقع عليها.


اكبر زوج من الاحذية في العالم 


اكبر زوج من الاحذية في العالم


ليس من المستغرب ان يوجد اكبر زوج من الاحذية في العالم في ماركينا. عاصمة انتاج الأحذية في الفلبين.


انها احذية ضخمة لا يمكن لاي انسان ارتدائها. يبلغ طولهما حوالي خمسة فاصلة تسعة وعشرين مترا وعرضها اثنين فاصل سبعة وثلاثين مترا بما يكفي لثلاثين شخصا عاديا معا او شخص يبلغ ارتفاعه مئة وخمسة وعشرين قدما. 


صنعت من الجلد في مدة سبعة وسبعين يوم بتكلفة اثنين مليون بيزو فلبيني. تم تسجيلها في عام الفين واثنين خلال كتاب جينيس للارقام القياسية العالمية.


حيوان التمارو 


حيوان التمارو


يعود تامارو الى عائلة البقريات. ويعيش في جزيرة مينيدورو في الفليبين ويعتقد انهم سكنوا ذات مرة جزءا من جزيرة الاوزون لكنهم في الوقت الحاضر مهددون بالانقراض. 


اذا لم يتبقى سوى احد عشر رأسا من الماشية البرية. وعلى الرغم من صغر حجمهم الا انهم يمتلكون شخصية تتميز بالقوة. هم ليسوا نوعا فرعيا من الوعل موسى الماء. 


وهي ثاني اكبر الثديات الارضية الاصلية بعد الوعل هناك. للذكور اعناق اكثر سمكا وكلا الجنسين له قرون سوداء قصيرة وعلى شكل حرف في (V) يبلغ طولها حوالي اثنين فاصل اثنين متر وتزن حوالي من مائة وثمانين الى ثلاثمائة كيلو جرام. على الرغم من يحبون العزلة الا انها تتمتع بالشراسة. 


اكبر ورقة نقدية


اكبر ورقة نقدية


 لقد تم اصدار تلك الورقة في الثاني والعشرين من مايو من عام الف وتسعمائة وثمانية وتسعين من قبل البنك المركزي في مانالا وهي بقيمة مائة الف بيزو فلبيني. 


يبلغ قياسها اثنين وعشرين ضرب وثلاثين سنتيمتر. وقد تمت طباعتها في المانيا على وجه التحديد في جيشكا بمدينة ميونخ. 


تم تصميمها للاحتفال بالذكرى المئوية للاستقلال عن اسبانيا. وتم اصدار الف قطعة منها وتم عرضها على هواة جمع العملات النادرة بمقابل يتراوح بين مائة وثمانين الف وثلاثة الاف وسبعمائة 


ولكن تم كسر الرقم القياسي باسم هذه العملة في عام الفين وسبعة عشر من قبل ماليزيا بطباعتها لورقة نقدية من فئة ستمائة البنك نوت بمقياس اثنين وعشرين في سبعة وثلاثين سنتيمتر. 


بيت الهوبيت 


بيت الهوبيت


انها مطاعم ذات طابع خاص مستوحاة من الافلام الشهيرة او المسلسلات التلفزيونية الشائعة والتي نراها في عالم ديزني يستخدمون تلك الافكار لجذب الناس.


هذا المطعم موجود خارج مانيلا على مقربة منها. وهي عبارة عن حانة المستوحاة من منزل الهوبيت مزينة بكل ما تحتاجه. لتعيش تجربة الارض الوسطى مثل السيوف والطاولات المصنوعة من النبات.


كما يقوم على خدمة الضيوف مجموعة من الاقزام. اسسه رجل من الاقزام ليكون فرصة عظيمة لهؤلاء الاشخاص الذين يعانون من التقزم والذين هم منبوذون من المجتمع معظم الوقت.


انهم مثل عائلة صغيرة البدء في هذا المشروع لقد اقاموا هناك لفترة طويلة مع ابنائهم وبناتهم ايضا.


مطعم الشلال 


مطعم الشلال


يقع هذا المطعم في مدينة سان باولو في الفلبين في قاعدة شلال صناعي. يتم وضع طاولات الخيزران حول تجمع صغير من المياه ويحصل العملاء على فرصة لنقع اقدامهم اثناء الاستمتاع بالمأكولات الفلبينية.


المطعم جزء من فيلا اسكوديرا. وقد تم بناؤه للترويج للثقافة وتراث فلبين. هناك شيء يبعث على الاسترخاء والاستمتاع بالطعام الرائع مع صوت المياه الجارية في الخلفية. يتم تبريد المطعم بالكامل بشكل طبيعي بفضل الشلال وبركة الماء التي تجري من تحته.


السجناء الراقصون. 


السجناء الراقصون


هناك مركز احتجاز واعادة تأهيل في مقاطعة سيبو بالفلبين. يقوم فيه السجناء بمجموعة من الرقصات القصيرة كجزء من تمارينهم اليومية. أصبح الفيديوهات الخاصة بادائهم هي الاكثر متابعة على الانترنت.


لقد تم تحميل مقطع الفيديو الاول في عام الفين وستة من قبل بايرن اوفجرسيا المستشار الامني الرسمي لحكومة سيبو. والذي بدأ بفكرة ممارسة سجناء الرقص ما لا يقل عن ساعة واحدة في اليوم في الوقت الح لدى سجناء مصممي رقصات واصبح الامر اكثر احترافية.


واصبح الامر شبه قاعدة داخل سجن يعاقب من السجناء من يخالفها او يمتنع عن ادائها.



والى هنا يكون قد وصلنا الى نهاية هذه المقال لا تنسا انت تضع تعليق عن أغرب شي عرفته عن دولة الفلبين 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة