U3F1ZWV6ZTQ4MDYyMjA3OTIyODIzX0ZyZWUzMDMyMTc5NjczODMwMw==

تعرف على 9 من أغنى أغنياء دولة الأمارات 2022

تعرف على أغنياء دولة الإمارات


 دولة الامارات العربية المتحدة استطاعت ان تصبح محط انظار العالم اجمع.


تعرف على أغنياء دولة الإمارات


وذلك بعد ان كانت في الخمسينيات عبارة عن صحراء جرداء. واليوم تعد دبي موطنا للاثرياء حول العالم. وفي هذا المقال سوف نستعرض لكم قائمة بعشر رجال الاغنى في دبي. 


سيف الغرير


سيف الغرير

قدر ثروته ببليون وسبعمائة مليون دولار. 


كان سيف الغرير يعمل كمدير تنفيذي لمجموعة شركات الغرير. وهي مجموعة شركات متخصصة في الاستثمار العقاري والتصنيع. وقد نجح الرجل ستة وتسعين عاما في جعل اولاده الستة يعملون في مجموعة شركاته قبل ان يتوفاه الله في عام الفين وتسعة عشر.


تمتلك شركات الغرير اصولا في شركات اخرى مثل بنك المشرق ونظام ستيل اند سومي توموم ميتل وشركة تغليف للصناعات. وتعتبر الاخيرة احدى للشركات الصناعية الموجودة في العالم. 


حسين سجواني صافي


حسين سجواني صافي


الثروة تقدر بحوالي اثنين بليون دولار. 


رجل الاعمال الاماراتي حسين سجواني هو رائد في تطوير العقارات واعمال البناء. ويدير استثماراته في الامارات العربية المتحدة ودول اخرى.


كما انه مؤسس ومدير شركة تطوير العقارات الشهيرة والمعروفة (داماك) التي اسسها في عام الفين واثنين. وتخرج حسين في جامعة واشنطن وينحدر من عائلة تعمل في مجال التجارة لدى شركته اليوم استثمارات عقارية في مدن كبرى مثل باريس ولندن.


كما تعمل الشركة على تصميم ويعرف عن سجوان وشركته حبها للدعاية الضخمة. فتشتهر الشركة بانها تقوم باعطاء سيارات الامبورجيني للراغبين في شراء مبان سكنية لديها.


عبدالله الفطيم 


عبدالله الفطيم


تقدر ثروته بحوالي اثنين ونصف بليون دولار.


اسس الفطيم شركته التي جمعت له هذه الثروة الضخمة من شركته التي تحمل اسم مجموعة شركات الفطيم التي تختص بالاساس في تجارة السيارات وصناعة الالكترونيات وتجارة العقارات والمحلات التجارية.


وكذلك تعمل المجموعة في مجال التأمينات الاجتماعية. كما حصلت المجموعة مؤخرا شراكة بين شركات ضخمة مثل هرتز لأستأجار السيارات وشركة أيكيا لأثاث المنازل كما تمتلك الشركة بعض اماكن التسويق مثل باستل سيتي في دبي ويعود لها ملكية مول كايرو فيستيفال سيتي في مصر ومثله مثل الاغنياء كلها.


لدى عبدالله نزعة لعيش الحياة بترف وبذخ فقد قام في عام الفين وعشرة انه قام بشراء يخت بقيمة مئة وخمسين مليون دولار.


كما يمتلك مجموعة متنوعة من السيارات الرياضية الفخمة وباهظة الثمن. 


ساني فاركي


ساني فاركي


تقدر ثروته باثنين بليون وست مئة مليون دولار 


يمتلك مجموعة من المدارس الخاصة التي تسمى جيمس ولديها مئتين وخمسين فرع في عشر دول حول العالم.


فهو من اصول هندية لوالدين يعملان في مهنة تدريس وانتقلا الى دبي لكي يؤمنا ما يحتاجه من التعليم المناسب. وهو اليوم مسؤول عن تعليم مئات الالاف من الاطفال حول العالم.


ميكي جاجتياني 


ميكي جاجتياني


تقدر ثروته بثلاثة بلايين ومليون دولار.


كان ميجى الشاب الفقير من اصول هندية يعمل كسائق تاكسي في لندن قبل ان ينتقل الى البحرين ليحل محل اخيه الذي توفي.


عمل ميكي لفترة في البحرين قبل ان ينتقل الى دبي ويفتتح سلسلة شركات لندن التي تختص بالازياء والالكترونيات والاثاث والخدمات الفنية 


لدىه المجموعة من حوالي الفين وثلاثمائة محل تجاري في اثنين وعشرين دولة حول العالم في الشرق الاوسط وافريقيا والهند وتدير زوجته رينوكا جاكسيانا الشركة كمدير تنفيذي ورئيس لها.


يوسف علي 


يوسف علي


صافي ثروته تقدر بثلاثة بلايين وتسعمائة مليون دولار. 


يوسف علي هو رجل اعمال هندي استطاع ان ينتقل من وطنه ليسعى الى تحقيق حلم افضل في دبي. وهو مؤسس مجموعة شركات لولو وهي شركة كبيرة تدير مجموعة شركات اخرى تحت مظلتها وتتعامل بشكل رئيسي في صناعة المواد الغذائية والاستيراد والتصدير لدى الشركة ما يقارب من مائة وثمانية وثمانين محل لبيع منتجاتها. 


وكبقية المشاهير لدى يوسف شغف كبير بالحياة يدفعه لدفع الملايين للحصول على سيارات فخمة من ماركات مثل روزرايز وبنتلي ولديه ايضا طائرة هليكوبتر وطائرة خاصة تبلغ قيمتها خمسة وعشرين مليون دولار. 


رافي بيلاي


رافي بيلاي


صافي ثروته تقدر بنحو اربعة فاصل اثنين بليون دولار. 


الدكتور رافي هو رئيس ومدير مجموعة شركات RP groub


وهي خطوة اقدم على فعلها بعد عدد فاشلة في تأسيس شركته في الهند التي قامت شركته بتنفيذ مشاريع ضخمة بلغت قيمتها خمسة وعشرين بليون دولار في مدن مختلفة مثل الهند والكويت ودبي والمملكة العربية السعودية.


وصنفت شركته كاحد اكبر شركات العمالة الضخمة الموجود. تعمل المجموعة في شتى المجالات بداية من البناء والتعليم والصحة وانتهاء بتكنولوجيا المعلومات. اشعل حفل زفاف ابنته الذي كلف سبعة فاصل خمسة مليون دولار. والذي يعد حتى اليوم اكبر واضخم حفلات الافراح التي استمرت لمدة اربعة ايام متتالية. 


لدى رافي مجموعة من السيارات الخرافية مثل روز رايز ومرسيدس بنز وسيارة رانج روفر.


عبدالله بن احمد الغرير 


عبدالله بن احمد الغرير


تقدر ثروته بنحو اربعة فاصل تسعة بليون دولار. 


مؤسس بنك المشرق في عام الف وتسعمائة وسبعة وستين. ويتنازل عن منصبه كرئيس للبنك في عام الفين وتسعة ويتولى ابنه عبدالعزيز منصب المدير التنفيذي في ذلك الوقت. 


ولدى بنك المشرق مجموعة شركات تعمل تحت مظلته. هذه الشركات متخصصة في الصناعات الغذائية والبناء والعقارات واحد المعالم التي تتميز بها مجموعته هي تنفيذ وبناء برج خليفة كاحد اب لابراج العالم.


حصل عبدالله على شهادة جامعية في جامعة ستانفورد وينحدر من عائلة ثرية جدا.


ماجد الفطيم 


ماحد الفطيم


تقدر ثروته بحوالي ستة فاصل واحد بليون دولار. 


ماجد الفطيم هو اغنى رجل في دبي. بثروة تقدر بحوالي ستة ملايين دولار شركته التي تحمل اسمه ماجد لفطيم احد اهم واشهر واعرق مجموعات شركات في الامارات كلها.


لدىه حوالي مائة وعشرين محل موجودين في حوالي ثلاثة عشر دولة حول العالم. كما تمتلك الشركة اثني عشر فندقا واثنين وعشرين مول تجاري واشهرها مول الامارات في دبي ويعمل في الشركته حوالي ثمانية واربعين الف شخص


 وتقدر عائدة الشركة حوالي ثمانية فاصل ثمانية بليون دولار. يمتلك ماجد احد اغلى اليخوت في العالم والذي تقدر قيمته بحوالي مئتين وخمسين مليون دولار ويبلغ طوله مائة وثلاثين متر. ويتسع لاستقبال عشر ضيف.



والى هنا تكون قد انتيهنا واخبرنا بتعليقات من هو ملهمك ؟

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة