U3F1ZWV6ZTQ4MDYyMjA3OTIyODIzX0ZyZWUzMDMyMTc5NjczODMwMw==

هل يستحق الأمر التوجه إلى التعدين عام 2022

التعدين عام 2022

يشهد سوق العملات الرقمية مرحلة أخرى من التصحيح العميق. وفي 10 يناير 2022 ، انخفض سعر البيتكوين لأول مرة منذ فترة طويلة إلى أقل من 40،000 دولار لكل عملة ، وانخفضت عملة Ethereum المشفرة إلى 2،930 دولارا. صحيح أن الدببة لم تنجح بعد في تحقيق المزيد أو حتى الحصول على موطئ قدم على هذه الحدود.


ولكن من السابق لأوانه الحديث عن عودة الاتجاه الصعودي. ومن المحتمل جدا أن تنخفض العملات المشفرة أكثر في السعر ، وكما حدث بالفعل في 2018/2019. وفي الفترة الحالية ، لا يزال التعدين مربحا ، وعلى الرغم من أن هذا لم يعد يجلب أرباحا كما كان قبل عام. وكما لدى العديد من المبتدئين سؤال ، هل يستحق الأمر دخول التعدين 2022؟ ألن يكون مثل هذا المشروع التجاري مقامرة كاملة ورمي المال بعيدا؟ ويعد وضع التوقعات عملاً محفوفاً بالمخاطر وغير قوي للغاية ، لكننا سنحاول القيام بذلك على أي حال. كما دعونا نعتمد على الحقائق والحس السليم.


التعدين في عام 2022


بالطبع ، سيكون من الأفضل البدء في تعدين العملة المشفرة قبل عام أو حتى قبل ذلك. فأم عمال المناجم ، الذين كانوا خائفين في عام 2018 من شتاء التشفير القادم وباعوا معداتهم في السوق الثانوية ، وفقد ندموا لاحقا . وأولئك الذين انتهزوا الفرصة وبدأوا في تعدين العملات الافتراضية يشعرون بالرضا الآن.


أي أن الاستثمار في صناعة blockchain ، سواء كان التعدين ، أو مجرد شراء عملة مشفرة على أمل مزيد من سعرها لاحقاً ، ويعمل دائما من أجل المستقبل. لذلك ، لا تحتاج إلى استثمار آخر في هذا المشروع . ولكن العملات المشفرة متقلبة ويتغير معدل أي عملة كل بضع ثوان. ولكن لا تزال هناك فترات من بعض الاستقرار، عندما لا تتجاوز تقلبات أسعار الصرف حدودا معينة. ولنفترض أن عام 2022 سيكون هكذا تماما ، وعلى أساس ذلك سنحاول حساب جدوى دخول التعدين في الظروف الحالية.


هل يستحق الأمر بدء التعدين في عام 2022


لذا ، ما الذي يجب أن يفعله المبتدئ المتحمس للعملات المشفرة الذي يقرر المساهمة في تطوير التكنولوجيا المبتكرة وزيادة رأس ماله. وهل يستحق شراء معدات لمزرعة على بطاقات الفيديو أم أنه من الأفضل شراء عامل منجم ASIC . أو ربما مجرد شراء العملات المشفرة في الأموال ، وإرسالها التعدين إلى محفظة "باردة" والانتظار؟


من الصعب الإجابة على سؤال ما إذا كان الأمر يستحق الذهاب إلى التعدين الآن. وإذا كنت تبحث عن المكان الذي يكون فيه من المربح وضع أموال مجانية حتى لا يلتهمها التضخم في غضون بضع سنوات ، فمن المحتمل أن يكون الأمر يستحق كل هذا العناء. ولكن ، لا تتوقع أنك ستستعيد كل شيء في غضون عام ، أو حتى قبل ذلك. فى أولئك الذين يرغبون في تحقيق ربح سريع متأخرون. كان من الضروري البدء في مكان ما قبل 20 شهرا ، عندما كان أرخص بكثير ، وكان توقع cryptorally المستقبلي حرفيا في الهواء. والآن الوضع مختلف تماما. فقد ارتفعت أسعار بطاقات الفيديو والمكونات الأخرى اللازمة لتجميع مزرعة تعدين بنسبة 150-200٪ ، وزادت الصعوبة ، وانخفضت إيرادات عمال المناجم. وعندما يذهب العامل الكبير إلى نقاط البيع ، فسوف يسقط أكثر. بالنسبة لأولئك الذين يقومون بتعدين Bitcoin وغيرها من العملات المشفرة على ASICs ، فإن الوضع ليس أفضل. كما زادت تكلفة النماذج الجديدة من الأجهزة على الدوائر المتكاملة بشكل خطير ، وانخفض سعر صرف العملات الرقمية. لذلك لا تتوقع المال السهل .


وأما بالنسبة للاستثمارات المباشرة في العملة المشفرة ، فيجب النظر في هذه المشكلة بشكل منفصل. وبطبيعة الحال، الآن لحظة أفضل من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي. فأن في ذلك الوقت ، كانت قيمة Bitcoin أكثر من 60000 دولار ، وارتفعت Ether إلى 4700 دولار. ومع ذلك ، ليس هناك ما يضمن أن المرحلة الحالية من التصحيح تقترب بالفعل من نهايتها وأن السوق سوف يستدير مرة أخرى. وعند شراء معدات للتعدين ، تستثمر أموالك في منتج حقيقي ، والذي يمكن بيعه بعد ذلك. وحتى على ASICs ، والتي تقتصر على خوارزمية واحدة أو أخرى ، ويمكنك تعدين عملات معدنية مختلفة. وبالنسبة لعمال المناجم على بطاقات الفيديو ، فإن اختيار العملات المعدنية أكثر شمولا. إذا كنت قد استثمرت أموالا في مشروع blockchain معين ، فإن مصيرك يعتمد كليا على مطوريه. وبالطبع ، يمكنك شراء البيتكوين دون مزيد من ارهاق نفسك . وسيكون هذا استثمارا ذكيا للغاية. Nicehash ، ومن ثم بيع بطاقات الفيديو. تعتمد ربحية التعدين على العديد من العوامل ، الاقتصادية والسياسية على حد سواء. ودعونا ننظر إليها بمزيد من التفصيل.


ما يؤثر على ربحية التعدين


تتجاوز الرسملة الإجمالية لمشاريع صناعة blockchain 2 تريليون دولار أمريكي ، وتحاول القوى التي تكون بنشاط السيطرة عليها. ويجب أن تكون مستعدا لحقيقة أن عمال المناجم المنزليين سيتم مساواتهم بأصحاب المشاريع الصغيرة وإجبارهم على دفع الضرائب. لذلك ، قبل استثمار الأموال ، تحتاج إلى وضع خطة عمل ، مع مراعاة الجوانب التالية:


  1. ديناميكيات النمو من صعوبة التعدين لكبار العملات المشفرة PoW.
  2. احتمال حدوث مزيد من الارتفاع في سعر هذه العملات في البورصات والاتجاه العام لسوق الأصول الرقمية في الأشهر القليلة المقبلة.
  3. إصدار محتمل للبيع من نماذج جديدة أكثر قوة من عمال المناجم ASIC وبطاقات الفيديو.
  4. احتمال إجراء تغييرات في تشريعات بلدك ، تهدف إلى تسهيل (وهو أمر غير مرجح للغاية) وتعقيد (وهو أمر ممكن جدا) حياة عمال المناجم وصناعة blockchain بأكملها ككل.
  5. زيادة محتملة في أسعار الكهرباء للسكان وإدخال حصص لأصحاب المشاريع. وحتى الآن 


من الضروري أن نأخذ في الاعتبار آفاق المزيد من النمو في أسعار معدات الحوسبة المرتبطة بنفس النقص في السيليكون وعوامل أخرى. فضلا عن النفخة المتزايدة باستمرار للحركة "الخضراء" فيما يتعلق بالاستهلاك المرتفع للكهرباء من قبل عمال المناجم ، مما يسرع من ظاهرة الاحتباس الحراري. ويمكن لنفس إيلون ماسك مع إحدى تغريداته إسقاط بيتكوين ، واصفا إياها بأنها عملة مشفرة ضارة بالبيئة. على الرغم من أن Dogecoin المفضل لديه يتم تعدينه أيضا على ASICs.


كما تدرس حكومات العديد من البلدان بجدية آفاق إصدار العملات المشفرة المملوكة للدولة (CBDC) ، وقد أطلق البعض ، في الصين ، بالفعل مشاريع تنفيذ تجريبية. وفي الوقت نفسه، سيرون حتما منافسين مباشرين في مشاريع بلوكتشين المستقلة، وسيبدأون في فرض جميع أنواع القيود على أنشطتهم. وهذا هو بالضبط ما تفعله السلطات الصينية الآن. تحت ضغطهم ، وانتقلت العديد من مراكز البيانات الكبيرة إلى بلدان أخرى ، وبما في ذلك كازاخستان . ولكن عندما اندلعت الاحتجاجات في هذا البلد وأعلنت السلطات عن بدء عملية لمكافحة الإرهاب، تم إغلاق الإنترنت في جميع أنحاء البلاد. وكان رواد الأعمال في مجال التشفير أول من عانى.


حسنا ، سنخبرك الآن بكيفية حساب ربحية تجميع مزرعة تعدين أو شراء عامل منجم ASIC بناء على الوضع الحالي. وما يجب مراعاته وما يجب الخوف منه.


استرداد مزارع التعدين


عند حساب فترة الاسترداد لجهاز GPU ، فسوف تحتاج إلى تحديد العملة التي ستقوم بتعدينها على الفور ومكان تخزين الأموال المكتسبة. وهذا سؤال مهم جدا. كما يقوم بعض الأشخاص بنقل كل شيء على الفور إلى Bitcoin ، بينما يقوم آخرون بتخزين Ether أو الاستثمار في مشاريع بديلة أخرى. ومن الممكن تحويل جميع أموال التشفير إلى العملة التقليدية فقط إذا وصل السوق إلى الذروة التالية ، وبالتالي ، فإن التصحيح سيأتي حتما قريبا. وليس من السهل حساب اللحظة المناسبة ، لذلك من الأفضل ترك نصفها على الأقل في العملة المشفرة.


كما تحتاج إلى اختيار طراز بطاقة فيديو ، ومعرفة مقدار تكلفتها الآن في المتاجر وحساب عدد الأجهزة المشتراة بناء على قدراتك المالية. ولا تنس أن تأخذ في الاعتبار تكلفة المكونات الأخرى. ثم تحتاج إلى حساب إجمالي معدل التجزئة لمزرعة التعدين واستخدام حاسبة التعدين WhatToMine عبر الإنترنت ، أو خدمة بديلة أخرى ، ولحساب مقدار الربح لمدة 24 ساعة عند تعدين عملة معينة.


وسوف تحتاج إلى تحديد اسم وعدد بطاقات الفيديو ، وكذلك تكلفة الكهرباء ، وستعرض الخدمة مقدار الربح المتوقع يوميا. ومن خلال العمليات الحسابية البسيطة ، يمكنك على الأقل حساب مقدار الربح تقريبا في الأسبوع ، او في الشهر ، وما إلى ذلك. ولكن كلما طالت فترة الانتظار، قل احتمال أن يفي الدخل الحقيقي بهذه الحسابات. ويمكن أن يكون إما أصغر بكثير أو أكبر بكثير.


ما الذي لا يمكن حفظه في التعدين؟


عند تجميع مزرعة ، غالبا ما يحاول عمال المناجم المبتدئون توفير إمدادات الطاقة . ويشترون نماذج رخيصة وغير موثوقة للغاية مع الحد الأدنى من الطاقة المسموح بها. وهذا خطأ فادح. وتحتاج إلى شراء إمدادات الطاقة من الشركات المصنعة الموثوقة مع شهادة 80 + البرونزية وما فوق. ولا تشتري بطاقات الفيديو المستعملة والنماذج القديمة من اللوحات الأم.


ما الذي يمكنك توفيره في التعدين؟


بطاقات الفيديو باهظة الثمن ليست دائما أفضل خيار للشراء. في كثير من الأحيان ، وما هو جيد للاعب في التعدين لا يهم على الإطلاق.  لا تشتري وحدات المعالجة المركزية ومحركات الأقراص الثابتة باهظة الثمن. ويمكنك الحفظ على إطار لمزرعة تعدين عن طريق تجميعه بنفسك. 


وبعد اتخاذ قرار بشأن طراز بطاقة الفيديو ، ابحث عن منفذ بيع بالتجزئة حيث يتم بيعها بأقل سعر. وهذا ينطبق أيضا على المكونات الأخرى. كما يمكنك محاولة توفير الكهرباء بطريقة قانونية عن طريق تركيب عداد نهار/ليلة.


حساب ربحية مزارع التعدين في عام 2022


قبل عامين ، وكانت منتجات شركة الدكتورة ليزا سو تعتبر الخيار الأفضل للتعدين. وتكلف بطاقات AMD أقل ولم تكن أقل شأنا في التجزئة من نظيراتها من المنافسين. ولكن بعد ذلك انتقمت Nvidia والآن أصبحت ربحية البطاقات الخضراء والحمراء هي نفسها تقريبا ، ولكن تتوفر عملات معدنية أكثر ربحية لعمال المناجم في Nvidia. لنأخذ مثالا.


استرداد لبطاقات الرسومات AMD


في متجر dns-shop عبر الإنترنت ، تكلف بطاقة الفيديو ASRock AMD Radeon RX 2300 دولار. ومع الأخذ في الاعتبار تكلفة المكونات الأخرى ، ستكلفك مزرعة تعدين مكونة من أربع بطاقات فيديو RX 6800 حوالي 10000 دولار  .


ومع سعر الكهرباء من 0.06 $ / كيلوواط ساعة ، وكما جلبت هذه المزرعة في وقت كتابة هذا التقرير الاستعراض 14 دولار يومياً . في هذا السيناريو ، وستكون فترة الاسترداد حوالي 25 شهرا ، وعندها فقط ستبدأ في الحصول على ربح صاف. دعونا الآن نحسب فترة الاسترداد لأحد النماذج الخضراء الرائدة.


استرداد لبطاقات الرسومات نفيديا


فى نفس المتجر الالكترونى dns-shop يتم بيع كارت الفيديو GeForce RTX 3080 Ti من جيجابايت مقابل 3500 دولار. مع الأخذ في الاعتبار تكلفة المكونات الأخرى ، ستكلفك مزرعة من أربع بطاقات حوالي 15 الف دولار .


ومع سعر الكهرباء من 0.06 $ / kWh ، ومثل هذه المزرعة في وقت كتابة هذا التقرير جلبت المراجعة 18 دولار يوميا . وفي هذا السيناريو ، ستكون فترة الاسترداد حوالي 28 شهرا ، وعندها فقط ستبدأ في تلقي ربح صافي . ويمكنك ، بالطبع ، محاولة اختيار نماذج أكثر ربحية (على الرغم من أنها من بين الأفضل) ، ولكن من غير المحتمل أن تتمكن من تغيير فترة الاسترداد بشكل جذري في الوضع الحالي في سوق التشفير.


وإذا سارت الأمور على ما يرام ، وتخفيض هذه الفترة إلى النصف ، ولكنها قد تزيد أيضا. مع الإعدادات المناسبة والصيانة الدورية ، يمكن أن تعمل بطاقات الفيديو في التعدين لمدة ثلاث سنوات أو حتى أكثر ، ولكن في بعض الأحيان تفشل في وقت أبكر بكثير. ويجب ايضاً أن يؤخذ في الاعتبار أن العملة الأكثر ربحية هي Ethereum. وفي عام 2023 ، ستصبح هذه العملة المشفرة غير متاحة للتعدين ومن ثم سينخفض الربح أكثر. وبناء على ذلك ، قرر ما إذا كان الأمر يستحق الذهاب إلى التعدين  أم لا.


أهمية التعدين على Asics


الآن دعونا نحسب دخل عمال المناجم ASIC. ويمكن العثور على قائمة بالنماذج المربحة في . ومن الأفضل عدم النظر في الأجهزة الموجودة على الدوائر المتكاملة لخوارزمية Ethash في الوقت الحالي. وإنها باهظة الثمن ، وبمجرد أن تتحول Ethereum إلى PoS ، ستنخفض الربحية.


لنأخذ أحدث طراز ASIC لتعدين Bitcoin ، Bitmain Antminer S19J على موقع الويب فأن يكلف هذا النموذج 16.750 دولار. وفقا لحاسبة التعدين عبر الإنترنت WhatToMine ، وبسعر كهرباء قدره 0.06 دولار / كيلوواط ساعة ، ستكسب المعدات 24 دولار يوميا .


لذلك سوف تؤتي ثمارها في حوالي 24 شهرا. وبالإضافة إلى ذلك ، فإن عامل المناجم ASIC يصدر ضوضاء أكثر بكثير من مزرعة من أربع أو حتى ست بطاقات فيديو ، مما يعقد تشغيلها في المنزل.


قائمة موارد الرصد المفيدة


يحتاج عامل المناجم إلى مراقبة حالة السوق بانتظام. Coinmarketcap وموارد Coingecko مناسبة لهذا الغرض. ويمكنك العثور على قائمة بمجمعات التعدين في ، وعلى الرغم من أن هذا المورد لم يكن متاحا في بعض الأحيان مؤخرا.


ونوصي بإنشاء حساب على منصة التداول . ويمكن للعملاء الوصول إلى تجمع تعدين BTC و ETH و LTC مع دفع تعويضات يومية. قم بالتسجيل ، وانتقل إلى KYC وكل 24 ساعة ، ستتلقى عملات مشفرة مكتسبة في التعدين على إيداع البورصة وتسحب بدولار إلى محفظة Advcash بدون عمولة.


ويمكن العثور على الكثير من المعلومات المفيدة في منتدى التعدين في الموقع  .و تحتاج إلى تنزيل برامج التعدين فقط من مصادر موثوقة ، فهذه هي Bitcointalk وموارد Github .


استنتاج


مما سبق ، يمكن استخلاص الاستنتاج التالي. حساب ربحية التعدين أمر صعب.و نحن نرى فقط الوضع الحالي ولا نعرف ماذا سيحدث غدا. ومن الصعب التنبؤ بمصير عملة مشفرة معينة ، فالمنافسة شرسة. ولكن أن صناعة بلوكتشين أصبحت بالفعل جزءا من الاقتصاد العالمي وهي بالفعل حقيقة واضحة. وتعدين العملات المشفرة هو نشاط واعد ، ولكنك تستثمر على مسؤوليتك ومخاطرك الخاصة. ومع ذلك ، يمكن قول الشيء نفسه عن أي مشروع تجاري. وكل هذا يتوقف على مهاراتك وموهبتك كرائد أعمال.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة