U3F1ZWV6ZTQ4MDYyMjA3OTIyODIzX0ZyZWUzMDMyMTc5NjczODMwMw==

ما هو بيتكوين كاش (BCH) ولماذا هناك حاجة إليها

ما هو بيتكوين كاش (BCH) ولماذا هناك حاجة إليها

واحدة من الخصائص الرئيسية للعملة المشفرة هي ثبات سلسلة الكتلة. فقد ظهرت ، بعد إطلاق مشروع blockchain ، ومشاكل تتطلب تصحيحا جذريا للنظام ، فإن أحد الحلول التي تمارس في كثير من الأحيان هو تقسيم blockchain إلى فرعين مستقلين. ونتيجة لذلك ، تظهر شوكة ، أي أصل افتراضي جديد تم إنشاؤه على أساس نفس رمز البرنامج مثل عملة التشفير الأصلية. وأحد الأمثلة على ذلك هو Bitcoin Cash - هذه أموال افتراضية ظهرت بعد انقسام سلسلة الكتل لأول عملة مشفرة من Bitcoin. إذا حاولت شرح ما هو Bitcoin Cash بكلمات بسيطة ، فستكون الإجابة: Bitcoin Cash هي Bitcoin جديدة ، والتي زادت من حجم كتلة المعلومات وقدمت خوارزمية توقيع رقمي جديدة. ولماذا كان من الضروري اتخاذ مثل هذه التدابير ، سننظر بعد ذلك بقليل ، ولكن في الوقت الحالي القليل من التاريخ.


يبدأ تاريخ عملة البيتكوين المشفرة في عام 1982 ، عندما أسس البروفيسور ديفيد تشوم جمعية أبحاث التشفير. وكما قام بتطوير وتقديم مفهوم أنظمة الدفع الرقمية. وبعد ذلك بعامين، أسس تشوم شركة الدفع الرقمي DigiCash ويحاول إنشاء عملة آمنة عبر الإنترنت. ولكن لم يكن من الممكن إنهاء المسألة ، وبعد بضع سنوات أعلنت DigiCash إفلاسها. ومع ذلك ، تلقت الفكرة نفسها استجابة ، وفي عام 1998 حاول البروفيسور زابو إطلاق شبكة الدفع اللامركزية Bit Gold ، والتي تعمل على تقنية تشبه إلى حد كبير blockchain Bitcoin. ولكن هذا المشروع لم يكن ناجحا أيضا. مرت 10 سنوات أخرى وأخيرا ، في 31 أكتوبر 2008 ، تم نشر الورقة البيضاء للبيتكوين.: نظام النقد الإلكتروني من نظير إلى نظير ، والذي فتح الباب أمام عصر المال الرقمي للبشرية.


وقد تم إنشاء الكتلة الأولى من Bitcoin في 01/03/2009 ، ونمت الشبكة وتطورت ، وجاء المزيد والمزيد من المشاركين الجدد إليها. وفي عام 2017 ، زاد الحمل في النظام كثيرا لدرجة أن المطورين اضطروا إلى اتخاذ تدابير جذرية لزيادة الإنتاجية. وتم تنفيذ الشوكة للشهود المنفصلين ، وظلت الشبكة تعمل كما كانت من قبل ، ولكن هيكل تخزين البيانات وخوارزمية التحقق من المعاملات تغيرت. وأصبح هناك عناوين Segwit جديدة (بدءا من bc1). وتسبب هذا في صعوبات عند التحويل إلى عملاء البيتكوين القدامى الذين لم يدعموا التغييرات في البروتوكول ، وسرعان ما تم حل المشكلة. ولكن ، كان لبعض المطورين وجهة نظرهم الخاصة حول الأحداث التي تحدث.


وقرر أحد أعضاء فريق Bitcoin ، الموظف السابق في Facebook Amory Sechet ، اتخاذ مسار مختلف. جنبا إلى جنب مع أشخاص متشابهين في التفكير ، ومن بينهم أعضاء معروفون في مجتمع البيتكوين مثل روجر فير وجيهان وو ، وقاموا بتنفيذ شوكة صلبة للشبكة على كتلة 478558. وهذه هي الطريقة التي ظهر بها الأصل الرقمي Bitcoin Cash. وفي الوقت نفسه ، تلقى جميع مالكي Bitcoin الأصلي تلقائيا عملات معدنية جديدة في محفظتهم. وفي هذه المراجعة ، سنشرح ما هي Bitcoin Cash ، ومزايا ومبادئ النظام الأساسي مقارنة بجميع العملات المشفرة ، وتوقعات المحللين حول مستقبل شوكة BCH.


ما هو بيتكوين كاش


دعنا نقول مرة أخرى ما هو Bitcoin Cash. هو نظام الدفع الإلكتروني المستقر الذي يقوم بإجراء تحويلات سريعة جدا وغير مكلفة في العملة المشفرة. ومزايا بيتكوين كاش على بيتكوين:


  • سرعة معالجة عالية للمعاملات. تقوم مجمعات Bitcoin Cash بمعالجة 100 معاملة في الثانية ، ولا تتجاوز المجمعات في شبكة Bitcoin ثلاثة.
  • رسوم منخفضة (متوسط 0.000013 غرفة تبادل معلومات السلامة الأحيائية).
  • آلية الحماية من حذف الترجمات وإعادة تنفيذها. تحت مبلغ المعاملة ، يمكنك وضع توقيع رقمي منفصل لزيادة أمان المعاملة.
  • بالإضافة إلى ذلك ، يتيح لك مبدأ تشغيل Bitcoin Cash ضبط صعوبة التعدين كل 6 كتل ، وليس كل عام 2016 مثل Bitcoin.


وقد اكتسبت العملة شعبية كبيرة وفي نهاية نوفمبر 2017 ، وكانت قيمتها بالفعل 1000 دولار ، وبعد شهر ، 4300 دولار. لم يدم هذا السعر طويلا ، ولكن مع ذلك ، فإن Bitcoin Cash هي واحدة من مائة مشروع blockchain مع أعلى مستوى من الرسملة ، إلى جانب BTC و ETH و Ripple و LTC.

وفي عام 2018 ، خضعت شبكة Bitcoin Cash لشوكة صلبة خاصة بها. وقد قام كريغ رايت ، الذي يطلق على نفسه اسم ساتوشي ناكاموتو الحقيقي ، بإنشاء عملة Bitcoin SV ، بينما واصل روجر فير ومؤيدوه الآخرون العمل على السلسلة القديمة. وأصبحت العملة المشفرة الخاصة بهم تعرف باسم Bitcoin Cash ABC ، ولكنها احتفظت بالمؤشر القديم وهي موثوق بها للغاية في مجتمع blockchain وتحظى بشعبية كبيرة في بورصات العملات المشفرة .


ما سبب إنشاء العملة ، ولماذا كان هناك شوكة


تم إطلاق Bitcoin Cash من قبل مجموعة من عمال مناجم البيتكوين والمطورين المهتمين بمستقبل أول عملة مشفرة. واعتقدوا أن اعتماد تكنولوجيا الشهود المنفصلين لا يحل تماما المشكلة الأساسية المتمثلة في قابلية التوسع. وبالإضافة إلى ذلك، لم تكن عملية تنفيذ SegWit2 شفافة تماما، فقد اعتقد بعض أفراد المجتمع المحلي أنها تقوض أسس اللامركزية في الشبكة.


وبيتكوين كاش هي في المقام الأول أداة دفع. جعلت الهارد فورك في ربيع عام 2019 من الممكن تقديم توقيعات Schnorr لتحسين الخصوصية وحتى معالجة المعاملات بشكل أسرع ، وإعادة بروتوكول Segwit وزيادة حجم الكتلة إلى رقم قياسي 32 ميغابايت .


ووفقا للمطورين ، أظهر الاختبار أن توليد Bitcoin Cash ممكن حتى مع حجم كتلة غيغابايت ، ومن المفترض أن الشبكة يمكنها معالجة كتل تيرابايت من المعلومات.

على عكس مشاريع blockchain الأخرى ، ورفع مبرمجو Bitcoin Cash الحد الأقصى لسعة الكتلة إلى مستوى يسمح لهم بمعالجة 32 مرة من تحويلات الأموال أكثر من شبكة Bitcoin خلال فترات الذروة.


وتسمح Bitcoin Cash بالدفع من نظير إلى نظير بين الأفراد ، تماما مثل النقد ، ولكن في شكل رقمي. وعادة ما تكون رسوم إرسال Bitcoin Cash بضعة أعشار من المائة ، في حين أن التسوية تحدث على الفور تقريبا ، وبغض النظر عن الموقع الفعلي للأطراف المقابلة. فهذه الميزات تجعل Bitcoin Cash مناسبا للمعاملات اليومية وحتى المعاملات الصغيرة.


وقد اتضح أن مشاكل قابلية التوسع في العملات المشفرة مبالغ فيها إلى حد كبير. وبعد إطلاق المزيد من معدات الحوسبة الحديثة القادرة على حل الكتل الأرضية ، وتطوير البرمجيات ، ستتبدد جميع مزايا VISA و MASTERCARD وأنظمة الدفع المماثلة الأخرى مثل الدخان.


من أين تأتي العملات المعدنية


تعمل شبكة Bitcoin Cash ، مثل Bitcoin الأصلية ، وعلى مبدأ إثبات العمل. يقوم عمال المناجم بمعالجة المعاملات وضمان أمن النظام. وكيف يعمل في الممارسة العملية.


عن طريق التعدين . ولحساب مجموع التجزئة لكتلة BCH ، يلزم وجود جهاز دائرة متكاملة متخصص (ASIC). ASICs BCH هي أجهزة إلكترونية تم إنشاؤها لغرض وحيد هو توليد BCH وغيرها من العملات المشفرة SHA-256. تعمل Bitcoin و BitcoinSV الأصليان ، وبالإضافة إلى 30 عملة مشفرة أخرى ، على هذه الخوارزمية.


وعلى الرغم من حقيقة أن أحدث طرازات ASIKOV لديها قدرة تصل إلى 200 TH / s ، إلا أن جهازا واحدا لا يكفي للتعدين الفردي. وعمال المناجم متحدون في برك للتعدين الجماعي. وتبلغ السعة الإجمالية لشبكة Bitcoin Cash 1.56 EH/s (exahash) ، وهو ما يعادل حوالي 5000 من عمال مناجم ASIC من أحدث طراز ، فقط شبكة Bitcoin الأصلية لديها سعة أعلى. وفي الوقت نفسه ، فإن تعدين BCH على معالجات ASIC يكاد يكون مربحا مثل تعدين BTC.


لامركزية شبكة غرفة تبادل معلومات السلامة الأحيائية


وفي يناير 2019 ، ركز خادم التعدين الجماعي btc.top أكثر من 51٪ من طاقة شبكة BCH تحت سيطرته ، والتي كانت تشكل تهديدا مباشرا للامركزية ، ولكن تم حل المشكلة بسرعة. ومع ذلك ، فإن Bitcoin Cash ، على الرغم من أنه أقل شعبية من Bitcoin ، إلا أنه يحدث أن يقوم عمال مناجم BCH بمعالجة كتل لا تتجاوز 1-2 MB.


ما الذي توفره بيتكوين كاش


تستخدم شبكات Cryptocurrency التي تعمل على بروتوكول PoW (إثبات العمل) لتوفير قوة مجمعات التعدين . كما عمال المناجم استخراج المال الافتراضي بيتكوين كاش، وإنشاء كتل جديدة وتأكيد المعاملات. وهكذا ، فإن شبكة المدفوعات اللامركزية تعيش وتتطور.


ويعتمد أمن النظام أيضا على عدد عمال المناجم العاملين، فكلما زاد عددهم، زاد توزيع الدخل بالتساوي وزيادة اللامركزية. وفي شبكات نظير إلى نظير ، من حيث المبدأ ، لا يمكن أن يكون هناك مركز تحكم واحد ، كما هو الحال في البنك. وتعتمد كفاءة مشروع blockchain فقط على عمال المناجم وحاملي العملات المعدنية والمبرمجين.


ويتم تحديد قيمة العملة المشفرة من خلال الجمع بين العرض والطلب في البورصات. وكلما زاد عدد الأشخاص الراغبين في استخدام غرفة تبادل معلومات السلامة الأحيائية كوسيلة للدفع، وزادت قيمة العملة.

وتتغير صعوبة حل الكتلة في المتوسط كل ساعة. ويسمح لك مبدأ تشغيل Bitcoin Cash هذا بالحفاظ على الوظائف حتى مع الحد الأدنى من معدل التجزئة. حتى لو بقي 20-30 عامل مناجم فقط على الشبكة ، فستظل المعاملات قيد المعالجة.


بعث


الانبعاثات هي توليد عملات مشفرة جديدة في نظام blockchain معين. ونظرا لأن Bitcoin Cash هي شوكة لأول عملة مشفرة BTC ، فيجب أن يكون الحد الأقصى لعدد العملات الصادرة هو نفسه بالنسبة لهم 21,000,000. وفي الوقت نفسه ، ظهر 15,000,000 مباشرة بعد الشوكة ، ولأن بلوكتشين BCH تنسخ تماما سلسلة كتل البيتكوين الأصلية.


ومكافأة عمال المناجم هي 6.25 عملات معدنية لكل كتلة موقعة. يحدث النصف ، أي انخفاض مزدوج في الدفع ، وفي شبكة Bitcoin Cash بنفس الطريقة كما هو الحال في شبكة Bitcoin (كل 4 سنوات). ووفقا للحسابات الأولية ، سيتم الانتهاء من تعدين Bitcoin Cash في غضون 15 عاما.


لكن هذا لا يعني على الإطلاق أن عمال المناجم لن يكون لديهم ما يدفعونه وأن شبكة Bitcoin Cash ستنهار. وشريطة أن يكون هناك طلب كاف على العملات المشفرة ، فإن رسوم المعاملات ستحقق أرباحا جيدة.

ما الذي يمكنك شراؤه باستخدام بيتكوين كاش


وعملة BCH المشفرة ليست فقط قابلة للتحويل بسهولة إلى أموال ورقية. ويتم قبول عملات BCH من قبل 1649 متجرا ومقهى ومطعما في جميع أنحاء العالم. ويمكنك العثور على القائمة الكاملة على تطبيق ماركو كوينو للهواتف الذكية .


كيفية شراء العملات المعدنية


يمكنك شراء أو تبادل بيتكوين كاش على منصات التشفير التجارية على الإنترنت. وستحتاج إلى عميل بيتكوين أو محفظة متعددة العملات لوضع العملات المشتراة. ولم يكلف منشئو غرفة تبادل معلومات السلامة الأحيائية عناء تطوير محفظتهم الخاصة ، ولكنهم قرروا استخدام Bitcoin كخيار تخزين رئيسي لهم. ويتيح لك هذا الحل وضع BTC و BCH في محفظة واحدة ، وهو مناسب جدا للمتداولين وعمال المناجم.


التبادلات المتاحة


إذا لم تتمكن من تعدين Bitcoin Cash ، فيمكنك شراء عملة مشفرة مقابل العملات الورقية:


  1. في مبادلات الإنترنت 
  2. في البورصات
  3. من الأفراد في سوق P2P


وفي البورصات عبر الإنترنت ، قد يكون سعر الصرف أكثر ربحية ، ولكن من أجل شراء العملة المشفرة مقابل الأموال التقليدية تحتاج إلى التحقق من الحساب


وعلى منصة Binance ، على عكس العديد من البورصات الأخرى ، يمكن إجراء KYC بجواز سفر أو رخصة قيادة. ولاجتياز التحقق على Binance ، يجب أن يكون لديك كاميرا ويب أو هاتف ذكي مع تثبيت تطبيق التداول الخاص بهذه البورصة. ولا يتم قبول النسخ المعدة مسبقا من الوثائق. ويتم التقاط صور جواز السفر أو بطاقة الهوية عبر الإنترنت. ولا يستغرق الإجراء أكثر من 15 دقيقة.


وعند الانتهاء ، ستتمكن على الفور من الوصول إلى جميع الخدمات ، وبالتالي ، ستتمكن من شراء وبيع عملة Bitcoin Cash المشفرة (وغيرها من العملات الرقمية) مقابل دولار على منصة P2P. وإذا رغبت في ذلك ، يمكنك إعداد عملية شراء منتظمة للعملات المشفرة من نفس البطاقة. ويمكن لعملاء Exchange تعدين رمز BCH المميز على تجمع Binance ، ومع دفع يومي إلى المحفظة للتجديد ، وبغض النظر عن مقدار الأرباح.


محافظ ، وكيفية تخزين العملات المعدنية


بالإضافة إلى محفظة البيتكوين الأصلية، هناك برامج سطح المكتب للاختيار من بينها:


  • النقد الإلكتروني;
  • الخروج.
  • بيت باي.
  • محفظة الغرير.
  • بالإضافة إلى 10 تطبيقات للهاتف المحمول ، واحدة من أفضلها هي محفظة الثقة والمحافظ الورقية العنوان النقدي WalletGenerator.net . 


وإذا قررت استخدام النسخة الورقية، فقم بتنزيل تطبيق إنشاء المفاتيح وافتح ملف index.html مباشرة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. وتأكد من إيقاف تشغيل الإنترنت قبل إنشاء محفظة. واطبع المفاتيح الموجودة على الطابعة واحتفظ بها في مكان آمن. وللوصول إلى الأموال ، يمكنك استخدام واجهة أي عميل بيتكوين.


كما هناك العديد من الخدمات عبر الإنترنت وملحقات المتصفح لتخزين الأصول الرقمية. هذه المحافظ ليست موثوقة للغاية ، لذلك فهي غير مدرجة على موقع Bitcoin Cash الرسمي. وخيار التخزين الأقل موثوقية هو ودائع تبادل العملات المشفرة.


وإذا كان لديك كمية كبيرة إلى حد ما ، فاشتر لنفسك خزنة للأجهزة. وهو جهاز إلكتروني مزود ببرنامج خاص للحماية من المتسللين ، وستكون مفاتيحك الخاصة آمنة تماما.


كيفية التحقق من معاملة بيتكوين كاش


فكر في كيفية تتبع عدد تأكيدات المعاملات أو المعلمات الأخرى في شبكة Bitcoin Cash. من المريح استخدام الموارد لهذا الغرض . وتتم ترجمة الخدمة إلى تسع لغات وتبحث عن معلومات حول سبعة عشر blockchain في وقت واحد. كما يضعها المطورون أنفسهم ، فهي "Google for blockchains".


ومن خلال الانتقال إلى صفحة Bitcoin Cash ، ستحصل على الفور على معلومات واضحة ويمكن الوصول إليها حول الحالة الحالية للشبكة الموزعة ، وبالإضافة إلى الرسوم البيانية والرسوم البيانية لأحدث تغييراتها. ومن الممكن معرفة معلومات مثل تعقيد الشبكة ، وحجم العملات المعدنية المتداولة ، وتكلفة ورسملة غرفة تبادل معلومات السلامة الأحيائية ، وغيرها الكثير.


ويتم البحث عن المعاملات من خلال السطر العلوي ، حيث تحتاج إلى إدراج txid (تجزئة العملية). وستساعدك المحفظة أو البورصة التي تم تحويل الأموال منها على معرفة ذلك.


كما يوفر Blockchair معلومات الدفع التالية عند الطلب:


  1. المرسل والمستلم.
  2. مبلغ التحويل. باستخدام المفتاح ، يمكنك عرضه في BCH أو بالدولار.
  3. عدد تأكيدات الشبكة للمعاملة.
  4. العمولة (الإجمالي ولكل بايت).
  5. عدد المدخلات والمخرجات.
  6. وقت الإرسال.
  7. حظر الوقت.


ويتم توفير وثائق API للمطورين. أيضا ، ويمكن لأي شخص تنزيل ملف PDF مع معلومات كاملة حول الترجمة. وسيحتوي الشيك المستلم على رمز الاستجابة السريعة الذي يمكنك من خلاله التحقق من صحته.


واليوم ، يتم استخدام خدمات Blockchair من قبل عشرات محافظ البرامج والأجهزة ، والتبادلات ، ومجمعات التعدين ، وموارد المعلومات ، والتطبيقات اللامركزية. والشركاء العامون هم Bitmain و GitHub.


كما أن الموقع سهل الاستخدام وبديهي ، وجميع المعلومات المهمة على مرأى من الجميع. بالإضافة إلى مستكشف blockchain ، ويوفر Blockchair خدمات أخرى. على ذلك ، ويمكنك تحليل معدلات العملة المشفرة ، ومقارنة العملات المختلفة مع بعضها البعض ، واستخدام وثائق API ، ودراسة قاعدة بيانات مجموعات البيانات. وهناك مستكشف عقدة لثمانية بلوكتشين، بما في ذلك بيتكوين كاش.


وللراحة ، يمكن تثبيت Blockchair كامتداد لمتصفح Chrome أو Firefox. وهناك إصدارات بصل من الموقع لمتصفح Tor ، المجهولة تماما وبدون نصوص جافا ، وسيكون هذا موضع اهتمام مؤيدي أقصى قدر من الخصوصية على الشبكة.


إصدار الرموز المميزة (بروتوكول دفتر الأستاذ البسيط)


في النظام البيئي Bitcoin Cash ، يمكن إصدار الرموز الرقمية ونقلها بسهولة باستخدام بروتوكول SLP. ويتوفر الخيار لأصحاب محافظ Electron Cash SLP و Mint و Bitcoin.com المشفرة. ويمكن إضافة إعدادات الرمز المميز المخصصة باستخدام لغة برمجة Bitcoin Script. ويمكن لمنشئي الرموز المميزة إنشاء رمز مميز مرة واحدة ، وبالتالي ضمان إمدادات ثابتة ، أو تشغيل جولات إصدار متعددة. ويمكن أيضا تفويض سلطة إصدار الرموز المميزة إلى شخص آخر. السك الأولي لرمز التكوين هو أيضا معاملة بيتكوين كاش. وثم معرف معاملة BCH هو نفسه معرف التجزئة للرمز المميز. ويمكنك استخدام عناوين متعددة التواقيع وميزات البرنامج النصي بيتكوين الأخرى مع رموز SLP.


ويمكن لمصدري الرمز المميز أيضا تحديد اسم الرمز المميز الخاص بهم في البيانات. ومع ذلك ، لا توجد أسماء محجوزة. لذلك ، يمكن تكرار الأسماء ، وأحيانا يتم ذلك بشكل ضار. ويجب على المستخدمين دائما التحقق من معرف التجزئة باستخدام مصدر موثوق به. ويتم تنفيذ معاملات SLP في إخراج خاص يعرف باسم OP_RETURN ، وهو جزء من معاملة Bitcoin Cash القياسية.


كما مجموعة محدودة من قواعد الإجماع تجعل النظام قويا. ويساعد تنسيق العنوان الفريد على منع فقدان الأصول. والرموز المميزة SLP لها تنسيق عنوان SLP Addr الخاص بها. ومن الناحية النظرية ، يمكن إرسال هذه الأصول واستلامها من أي تنسيق عنوان ، ولكن لتجنب الأخطاء عند إجراء المعاملات ، يوصى باستخدام تنسيق SLP Addr. ولمزيد من المعلومات حول كيفية عمل بروتوكول دفتر الأستاذ البسيط .


استنتاج


حاولنا أن نخبرك لفترة وجيزة بكل شيء عن Bitcoin Cash ، وربما الشوكة الناجحة الوحيدة لأول عملة مشفرة. على الرغم من العديد من النقاد ، فإن المشروع يتطور ومطوروه لديهم خطط طموحة للغاية. ومن الصعب إعطاء توقعات بيتكوين كاش دقيقة ، وكل شيء يعتمد على العديد من العوامل.


بادئ ذي بدء ، وبسبب مدى سرعة زيادة محو الأمية الرقمية للسكان. ومزايا العملات المشفرة على العملات الورقية واضحة ، والمزيد والمزيد من الناس يستخدمون معاملات blockchain مجهولة المصدر وآمنة وموثوقة. لم يتم اختراق شبكات الدفع المشفرة من الخارج.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة